من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار
  • أهلا بكم في موقع مبادرة الحزام والطريق بعيون عربية

  • موقع متخصص في متابعة قضايا مبادرة الحزام والطريق

  • هدفنا الإضاءة على المبادرة وترسيخ الوعي بأهميتها في العالم العربي

  • الموقع يرحب بكتاباتكم في هذا المجال

  • www.chinesebeltandroad.com

متحدث: بكين مستعدة لإقامة المنتدى الأول للحزام والطريق

قال المتحدث باسم حكومة بلدية بكين، أن العاصمة جاهزة لاستضافة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي يومي 14 و15 مايو الجاري، حيث تسير الأعمال التحضيرية على أكمل وجه.
وقال وانغ ون جي المتحدث باسم حكومة بلدية بكين خلال مقابلة خاصة مع وكالة (شينخوا)، إن هذا الحدث سيقام في مركز المؤتمرات الوطني الصيني ومركز بحيرة يانتشي الدولي للمؤتمرات في الضاحية الشمالية لبكين.
واكتمل بناء جميع مواقع الاجتماعات في مركز المؤتمرات الوطني الصيني حيث سيقام حفل الافتتاح والجلسة العامة للاجتماع رفيع المستوى. كما تم استكمال التجهيزات في مركز يانتشي وهو المكان الرئيسي للمنتدى.
ويتوقع أن ينتهي المركز الإعلامي الرئيسي داخل مركز المؤتمرات الوطني الصيني اليوم الأربعاء ، بينما سيكون هناك واحد آخر مؤقت في مركز يانتشي.
وبحسب وانغ، فإن هذا الحدث ضم نحو 2000 متطوع تم تدريبهم جميعا.
وأضاف وانغ أن المنظمين استخدموا مواد بناء صديقة للبيئة وقابلة للتدوير والورق المعاد تدويره. وتعلموا من تنظيم الاجتماع الـ22 لقادة اقتصاديات منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في عام 2014، وقدموا أفكارا جديدة لتسليط الضوء على موضوع المنتدى.
وصنع طهاه الطعام ما يزيد عن 800 صنف يعكس العادات والثقافات في البلدان على طول الحزام والطريق.
ويأمل المنظمون الحد من تأثير الحدث على حياة المواطنين اليومية. لذلك لن يتم تطبيق ضوابط الطوارئ على المركبات، ما يعني أن السيارات ستسير وفقا لضوابط لوحة الترخيص الخاصة بالأرقام الفردية أو الزوجية، كما لم يتم منح إجازات أو عطلات .
ومن المتوقع أن توقع أكثر من 20 دولة و20 منظمة دولية على مذكرات تعاون مع الصين خلال المنتدى الذي سيجمع ممثلين من 110 دول.
وتتكون مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين في 2013 من الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ 21. وتهدف المبادرة إلى بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا مع أوروبا وأفريقيا، وما وراءها من الطرق التجارية لطريق الحرير القديم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *